طرق الربح من النت: أغنياء عبر الانترنت

الجمعة، 26 نوفمبر 2010

أغنياء عبر الانترنت

كان اجدادنا الاغنياء سابقا بدأوا بدايات بسيطة  واستثمروا  تجارتهم  الى ان كبرت واشتهرت  واصبحوا من  الاغنياء , و لكن لم يصلوا الى ماوصلو اليه الا بعد ان كلفهم من الجهد والاجتهاد والسنوات الطويلة  من العمل ,فلايرى ثمرة جهودة  الا بعد ان تجاوز الخمسين والستين  , فيكمل ابناءة مسيرتة .
اما الآن فالوضع مختلف جدا , يستطيع  شاب في مقتبل العمر في خلال اشهر او سنة  او ثلاث سنين  ان يعتلي قمة أغنى اغنياء العالم . وهو داخل غرفتة  جالس امام كمبيوترة .
انة عالم الانترنت الصغير  ,منجم الذهب  كمايصفة البعض , نقطة وصل العالم اجمع .
من هنا بدأ هؤلاء الشباب اعمالهم , بدون رأس مال  واصبحوا يملكون رؤوس الاموال واصحاب الملايين .
انهم شباب  عاديين ولكنهم طموحين، قدّروا وفكروا وعملوا، ثم أنجزوا وحققوا ووصلوا إلى ما حلموا به وأكثر مما حلموا به.فاستهدفوا العالم الحقيقي الكبير .
حققوا مالم يستطع اجدادنا تحقيقية  في عشرات السنين  ولن يستطيعوا .
عندما بدؤوا بإنشاء مواقعهم لم يكونوا عباقرة ولكن استغلوا قدراتهم وكافحوا لأجل إنجاح أفكارهم، فنالوا جزاء ما عملوا.
  • بكل بساطة كانت خطتهم:
  •  فكِّر عكس الآخرين
  •  لا تستحقر أفكارك
  •  استغل قدراتك وإمكانياتك
  •  اعمل بسرعة
  •  طوِّر وتقدم بذكاء
  •  اجعل الانترنت وسيلة عمل ليست فقط للترفيه
أشترك الاثنين في نفس الاهتمامات والطموحات بالإضافة إلى المهارات التي يكمل كل منهما بها الآخر
برين حصل على وظيفة في الجامعة كباحث على معلومات من بين قاعدة بيانات هائلة. وكان هو ومجموعته يقومون ببحث عن ما هي أفضل المجلات التي تباع وكم يحتاج البائع للحصول على عمل مربح من تلك المجلات.
فكر برين كثيرا بتنفيذ هذا على محركات البحث الموجودة: Lycos, Webcrawler, Magelan , ,Infoseek, Excite و hotlot.


أما بيج, حصل على وظيفة في التا فيستا. كان حين ذاك, التا فيستا, أشهر محرك بحث.
بيج كان دائما مذهولا بهذا المحرك. كيف يظهر النتائج عن طريق وصلة وعند الضغط على الموقع. يظهر لك الموقع في صفحة أخرى. كان شيئا جديدا بالنسبة له.

ولكنه بدلا من التفكير في هذه التقنية و برمجة محرك بحث, جلس يبحث في هذه

الوصلات وكيف ممكن له أن يجعل الأهم منها في البداية؟؟؟ ولكنه ليدرس هذه الوصلات كان بحاجة إلى قاعدة بيانات كبيرة جدا. إذا عليه تحميل "جميع الانترنت" في كمبيوتره الصغير!! قال هذا لأستاذه, وسأله إذ ممكن أن يساعده. ولكن الأستاذ ضحك عليه وقال له:" هل أنت مجنون, تريد الانترنت كله في كمبيوترك!"
وفعلا, عملا ليلا نهارا وبرمجا المحرك Backrub. وبعدها بسنة اشتهرت هذه التقنية وخاصة في الجامعة نفسها
وفي منتصف عام 1998 ووسط تطوير المحرك, بدأ الاثنين يبحثان عن ممول لتمكينهم من ملكية البرمجة. ولكن كان صعبا جدا.
صديقهم ديفيد فيلو, مؤسس ياهو بعد ذلك, شجعهم وقال لهم من الأفضل لهم فتح شركة و تطوير المحرك بنفسهم.
ولكنهم كانوا بحاجة للمال. تركوا مخططات الدكتورا, رسموا مخطط للشركة والإستراتيجية وذهبوا للبحث عن ممول و مستثمر. قرروا تسمية المحرك والشركة, اسم له علاقة بهدف الشركة, قرروا تسمية الشركة Googol. ولكن خطا إملائي في تسجيل الدومين أصبحت غوغل! وهذا التعبير يدل في لغة الرياضيات إلى الرقم 1 متبوعاً بمائة صفر. ومع مرور الايام أصبح الاسم هو Google. ودخل المصطلح القواميس حاليا بمعنى استخدام محرك جوجل للبحث عن المعلومات
  تأسست شركة ياهو! على يد خريجي جامعة ستانفور جيري يانج وديفيد فايلو  في يناير عام 1994 شركة ياهو! المندمجة (بالإنجليزية: Yahoo! Incorporated‏) 
شركة خدمات حاسوبية أمريكية تقوم بإدارة بوابة إنترنت ودليل للشبكة، كما تقدم منتجات وخدمات أخرى من أشهرها خدمة البريد الإلكتروني، محرك بحث، وخدمة إخبارية. وأعلنت كشركة رسميا في 2 مارس 1995، ومقرها الرئيسي في سانيفال (بالإنجليزية: sunnyvale‏) بولاية كاليفورنيا، في وادي السيليكون (بالإنجليزية: silicon valley‏).
ياهو لا تملك شبكة بلوغ كبيرة مثل غوغل ولكن عندها إمكانيات التحديث هائلة والسيطرة الكاملة

جيري يانغ، ديفيد فيلو
الصناعة الشابكة وبرامج الحاسوب
العائد ▲ 7.0 مليار دولار (2007)
الأرباح ▲ 730 مليون دولار (2007)
الموظفين 13,800 (22 أبريل، 2008)







مارك زوكربيرج، Mark Zuckerberg  (مواليد 14 مايو 1984)

أسس الأمريكي "مارك زوكربيرج" موقع الفيس بوك في عام 2004، عندما كان طالباً في جامعة هارفارد الأمريكية،، وكان لديه هدف واضح، وهو تصميم موقع يجمع زملاءه في الجامعة، ويمكّنهم من تبادل أخبارهم وصورهم وآرائهم.
واستمر موقع "فيس بوك" مقتصراً على طلبة الجامعات والمدارس الثانوية لمدة سنتين، وفي سبتمبر 2006؛ قرر "زوكربيرج" أن يخطو خطوة أخرى للأمام، وهي أن يفتح أبواب موقعه أمام كل من يرغب في استخدامه، وكانت النتيجة طفرة في عدد مستخدمي الموقع.
وفي أكتوبر 2007 اشترت مايكروسوفت حصة في الفيس بوك نسبتها 1.6%  بقيمة 240 مليون دولار؛ حيث قدّرت قيمة الموقع وقتها بنحو 15 مليار دولار، 
رغم ثروتة لا يمتلك سيارة حتى الآن، مفضلاً السير على قدميه أو استعمال دراجة هوائية خلال تنقله من والى العمل






جواد كريم, ولد عام1972  بنغلاديشي , Chad Meredith Hurley ولد عام 1977 , Steve Shih
Chen ولد في عام 1978 في تايوان
في كانون الثاني 2005  حضروا حفلة عشاء في سان فرانسيسكو لأحد الأصدقاء. أخذا لقطات فيديو وأحبا تبادلهما مع بعض الأسبوع المقبل ولكن لم يجدا الطريقة لتمكنهم من فعل ذلك.
الملفات كانت كبيرة جدا لإرسالها عن طريق البريد الالكتروني ولإرسالهم على المسنجر ممكن إن يتأخر لساعات.
هنا جاءتهم فكرة أنشاء موقع فيديو YouTube .
في شباط  بدأو بتطوير الموقع. وفي أيار استلما أول رد من العامة. وفي كانون الأول- ديسمبر افتتحا الموقع رسميا. بحلول هذا الوقت كانا يخدمان أكثر من ثلاثة ملايين فيديو في اليوم.
في صيف عام 2006 م يوتوب أصبحت من أكثر المواقع نموا.
 شركة قوقل العملاقة تعرض شراء موقع YouTube.وقع العقد رسميا في 13 تشرين الثاني 2006 وأبقى ستيف وشاد في الإدارة لمواصلة دورهم في الإدارة.
أما جواد, ترك الشركة وذهب للتدريس في الجامعة في ستان فورد. هو حلمه فقط أن يكون مدرسا في الجامعة . رغم كل الاموال التي حصل عليها (ثلث 1,65 مليار) أختار المسيرة الأكاديمية والكل استغرب الموضوع.






 موقع المليون بكسل

أليكس تيو (21 عاماً) :
اصبح مليونير خلال اربعة اشهر ,بداية قصة اليكس مع الربح المذهل هذا، بدأت بينما كان مستغرقا في التفكير وهو في سريره، من أين سيأتي بالمال لدفع رسوم دراسته الجامعية، ومن هنا تولدت لديه فكرة صفحة المليون دولار.والفكرة ببساطة هي أنه حول الصفحة الرئيسية لموقعه على الإنترنت إلى لوحة إعلان من مليون نقطة، وعرض بيع كل نقطة مقابل دولار واحد لمن يرغب في وضع شعاره على الصفحة، ويبلغ ثمن المساحة المكونة من 10 نقاط في 10 نقاط والتي لا تكاد تكفي إلا لكتابة حرف واحد 100 دولار. وباع الطالب الجامعي عددا من تلك النقاط إلى إخوته وبعض أصدقائه وعندما جمع ألف دولار أصدر بيانا صحفيا.
وتناقلت وسائل الإعلام هذا البيان وانتشر عبر شبكة الإنترنت، وسرعان ما بدأ معلنون عن مختلف المواقع ,
ويعرض الموقع شهادات من المعلنين الذين اشترى بعضهم النقاط كنوع من المزاح ليكتشفوا أن مواقعهم تحظى بمعدلات تصفح فعلية عالية مقابل جزء صغير من تكلفة الإعلانات التقليدية على شبكة الإنترنت.

قبل ذهاب أليكس للجامعة فعلاً كان قد باع قرابة 110 ألف بكسل، وبدأ يعاني من كثرة المقابلات الصحفية وكثرة الطلبات على شراء المزيد من النقاط، مما جعله يسهر الليالي الطوال لتنفيذ طلبات العملاء والرد على استفساراتهم. في الوقت ذاته بدأ ترتيب موقعه العالمي ينطلق بسرعة الصاروخ إلى قمة الترتيب.وتبقى له ألف بكسل فقط، فما كان منه إلا أن عرضها للبيع بالمزاد في موقع EBay الإنجليزي لمدة عشرة أيام، ورغم أن هذه الألف بكسل كان سعرها المفترض ألف دولار، لكن المزايدات خلال يومين فقط وصلت بسعرها إلى 23 ألف دولار تقريباً، وانتهى المزاد عند سعر 38 ألف دولار، معلناً بذلك انضمام أليكس إلى نادي المليونيرات والمشاهير.

وهناك الكثيرممن قلد فكرة الموقع ,  ومنها مواقع عربية .
1- مليون بكسل  مشروع تبادل إعلاني عربي   .
2- موقع المليون ريال سعودي .

وهناك كثير من المواقع اغلقت .






بدؤوا متصفح Firefox فايرفوكس كمشروع جانبي أثناء عملهم في شركة Mozilla موزيلا .
بدؤوا العمل في أوقات فراغهم على تصميم متصفح جديد يتميز بالسرعة والبساطة و يمكن الاعتماد عليه في العمل .. في عام 2002 أطلقوا النسخة الأولى من البرنامج وسموه Phoenix فونيكس (معناه العنقاء .. طائر خرافي) , وفي عام 2004 أطلقوا Firefox 1,1 .فايرفوكس كان شيئا جديدا ومفتوح المصدر, خلال 99 يوم قام 25 مليون شخص بتنزيل المتصفح. ل24 أكتوبر 2005 قام 100 مليون بتحميل المتصفح و بعدها بشهر انطلقت نسخة جديدة Firefox 1.5 و حقق نجاحا آخر . مع حماية اكبر بكثير للمستخدمين.
في نفس العام 2005 قرر روس ترك دراسته في جامعة ستانفورد واستكمال تطوير فايرفوكس مع ديف هايت و أصدقائه الآخرين.
في أكتوبر 2006 أطلقت موزيلا النسخة 2.0 مع مزايا عديدة منها تقنية Tabs, إدارة الExtensions, واجهة المستخدم الرسم, تحديثات في برمجية البحث, دورة استعادة الميزة, التصحيح الإملائي داخل المتصفح, مكافحة التزوير وال, Phishing تحديثات الأمان.
بعدها أعجب المتصفح شركة اي بي ام و بدأت تعمل عليه و هذا لأسباب عديدة و منها بأنه سيمكنها من استخدام تطبيقات خاصة فقط بمتصفح فايرفوكس و بيع تطبيقات للمطوريين.



1 التعليقات:

M . Elgemezy يقول...

شكرااااااااااااااااا
http://floose.co.cc/?page_id=11

إرسال تعليق

free counters